مركز التعليم المبكر

مركز التعليم المبكر

إنّ الأساليب المتّبعة في عمليّة التعليم في صفّ الروضة ٣ منوّعة ومتطوّرة تهدف إلى توفير تجارب تعليميّة مثيرة للاهتمام وذات صلة وفيها تحدٍّ وذات مغزى، في بيئة تعليميّة مفعمة بالمحفّزات والمثيرات، حيث تكون المدرِّسة ميسّرة، تشجّع التلاميذ على طرح الأسئلة والاستكشاف والتجريب والتفاعل مع البيئة المحيطة بهم، ليعملوا باستقلاليّة من خلال الاعتماد على معارفهم وتجاربهم السابقة. وفي البرنامج اليوميّ وقت مخصّص للأركان التعلّميّة المختلفة بحيث يمرّ الطفل على أنشطة الأركان المختلفة أسبوعيّا (ركن القراءة، ركن الفنّ، ركن التركيب، ركن الكتابة، ركن التمثيل…). كما يتبّع المنهج الدراسيّ لصفِ الرّوضة ٣ الأسس والمعايير الخاصّة بوزارة التعليم في قطر ، بالإضافة إلى برنامج السنوات الابتدائيّة التابع لمنظّمة البكالوريا الدوليّة والذي يهدف إلى خلق منهج محاور ممتعة، ذات صلة، ومتجاوزة للمواد من خلال وحدات متنوّعة وهي:

  • المحور الأوّل ” كيف ننظّم أنفسنا “
  • المحور الثاني “من نحن”
  • المحور الثالث “مشاركة الكوكب”
  • المحور الرابع “كيف نعبّر عن أنفسنا”

إنّ الأساليب المتّبعة في عمليّة التعليم في صفّ الروضة ٤ منوّعة ومتطوّرة تهدف إلى توفير تجارب تعليميّة مثيرة للاهتمام وذات صلة وفيها تحدٍّ وذات مغزى، في بيئة تعليميّة مفعمة بالمحفّزات والمثيرات، حيث تكون المدرِّسة ميسّرة، تشجّع التلاميذ على طرح الأسئلة والاستكشاف والتجريب والتفاعل مع البيئة المحيطة بهم، ليعملوا باستقلاليّة من خلال الاعتماد على معارفهم وتجاربهم السابقة. وفي البرنامج اليوميّ وقت مخصّص للأركان التعلّميّة المختلفة بحيث يمرّ الطفل على أنشطة الأركان المختلفة أسبوعيّا (ركن القراءة، ركن الفنّ، ركن التركيب، ركن الكتابة، ركن التمثيل…).
كما يتبّع المنهج الدراسيّ لصفِ الرّوضة ٤ الأسس والمعايير الخاصّة بوزارة التعليم في قطر ، بالإضافة إلى برنامج السنوات الابتدائيّة التابع لمنظّمة البكالوريا الدوليّة والذي يهدف إلى خلق منهج محاور ممتعة، ذات صلة، ومتجاوزة للمواد من خلال وحدات متنوّعة وهي:

  • المحور الأوّل ” كيف ننظّم أنفسنا “
  • المحور الثاني “من نحن”
  • المحور الثالث “مشاركة الكوكب”
  • المحور الرابع “كيف نعبّر عن أنفسنا”

إنّ الأساليب المتّبعة في عمليّة التعليم في صفّ التمهيديّ منوّعة ومتطوّرة تهدف إلى توفير تجارب تعليميّة مثيرة للاهتمام وذات صلة وفيها تحدٍّ وذات مغزى، في بيئة تعليميّة مفعمة بالمحفّزات والمثيرات، حيث تكون المدرِّسة ميسّرة، تشجّع التلاميذ على طرح الأسئلة والاستكشاف والتجريب والتفاعل مع البيئة المحيطة بهم، ليعملوا باستقلاليّة من خلال الاعتماد على معارفهم وتجاربهم السابقة. وفي البرنامج اليوميّ وقت مخصّص للأركان التعلّميّة المختلفة بحيث يمرّ الطفل على أنشطة الأركان المختلفة كافّة أسبوعيّا (ركن القراءة، ركن الفنّ، ركن التركيب، ركن الكتابة، ركن التمثيل…).
كما يتبّع المنهج الدراسيّ لصفِ التمهيديّ الأسس والمعايير الخاصّة بوزارة التعليم في قطر ، بالإضافة إلى برنامج السنوات الابتدائيّة التابع لمنظّمة البكالوريا الدوليّة والذي يهدف إلى خلق منهج محاور ممتعة، ذات صلة، ومتجاوزة للمواد من خلال وحدات متنوّعة وهي:

  • المحور الأوّل “مشاركة الكوكب”
  • المحور الثاني “من نحن”
  • المحور الثالث ” كيف يعمل العالم “
  • المحور الرابع “كيف نعبّر عن أنفسنا”
  • المحور الخامس “كيف ننظّم أنفسنا”
  • المحور السادس “أين نحن في الزمان والمكان”
منهاج الروضة ٣

إنّ الأساليب المتّبعة في عمليّة التعليم في صفّ الروضة ٣ منوّعة ومتطوّرة تهدف إلى توفير تجارب تعليميّة مثيرة للاهتمام وذات صلة وفيها تحدٍّ وذات مغزى، في بيئة تعليميّة مفعمة بالمحفّزات والمثيرات، حيث تكون المدرِّسة ميسّرة، تشجّع التلاميذ على طرح الأسئلة والاستكشاف والتجريب والتفاعل مع البيئة المحيطة بهم، ليعملوا باستقلاليّة من خلال الاعتماد على معارفهم وتجاربهم السابقة. وفي البرنامج اليوميّ وقت مخصّص للأركان التعلّميّة المختلفة بحيث يمرّ الطفل على أنشطة الأركان المختلفة أسبوعيّا (ركن القراءة، ركن الفنّ، ركن التركيب، ركن الكتابة، ركن التمثيل…). كما يتبّع المنهج الدراسيّ لصفِ الرّوضة ٣ الأسس والمعايير الخاصّة بوزارة التعليم في قطر ، بالإضافة إلى برنامج السنوات الابتدائيّة التابع لمنظّمة البكالوريا الدوليّة والذي يهدف إلى خلق منهج محاور ممتعة، ذات صلة، ومتجاوزة للمواد من خلال وحدات متنوّعة وهي:

  • المحور الأوّل ” كيف ننظّم أنفسنا “
  • المحور الثاني “من نحن”
  • المحور الثالث “مشاركة الكوكب”
  • المحور الرابع “كيف نعبّر عن أنفسنا”

إنّ الأساليب المتّبعة في عمليّة التعليم في صفّ الروضة ٤ منوّعة ومتطوّرة تهدف إلى توفير تجارب تعليميّة مثيرة للاهتمام وذات صلة وفيها تحدٍّ وذات مغزى، في بيئة تعليميّة مفعمة بالمحفّزات والمثيرات، حيث تكون المدرِّسة ميسّرة، تشجّع التلاميذ على طرح الأسئلة والاستكشاف والتجريب والتفاعل مع البيئة المحيطة بهم، ليعملوا باستقلاليّة من خلال الاعتماد على معارفهم وتجاربهم السابقة. وفي البرنامج اليوميّ وقت مخصّص للأركان التعلّميّة المختلفة بحيث يمرّ الطفل على أنشطة الأركان المختلفة أسبوعيّا (ركن القراءة، ركن الفنّ، ركن التركيب، ركن الكتابة، ركن التمثيل…).
كما يتبّع المنهج الدراسيّ لصفِ الرّوضة ٤ الأسس والمعايير الخاصّة بوزارة التعليم في قطر ، بالإضافة إلى برنامج السنوات الابتدائيّة التابع لمنظّمة البكالوريا الدوليّة والذي يهدف إلى خلق منهج محاور ممتعة، ذات صلة، ومتجاوزة للمواد من خلال وحدات متنوّعة وهي:

  • المحور الأوّل ” كيف ننظّم أنفسنا “
  • المحور الثاني “من نحن”
  • المحور الثالث “مشاركة الكوكب”
  • المحور الرابع “كيف نعبّر عن أنفسنا”

إنّ الأساليب المتّبعة في عمليّة التعليم في صفّ التمهيديّ منوّعة ومتطوّرة تهدف إلى توفير تجارب تعليميّة مثيرة للاهتمام وذات صلة وفيها تحدٍّ وذات مغزى، في بيئة تعليميّة مفعمة بالمحفّزات والمثيرات، حيث تكون المدرِّسة ميسّرة، تشجّع التلاميذ على طرح الأسئلة والاستكشاف والتجريب والتفاعل مع البيئة المحيطة بهم، ليعملوا باستقلاليّة من خلال الاعتماد على معارفهم وتجاربهم السابقة. وفي البرنامج اليوميّ وقت مخصّص للأركان التعلّميّة المختلفة بحيث يمرّ الطفل على أنشطة الأركان المختلفة كافّة أسبوعيّا (ركن القراءة، ركن الفنّ، ركن التركيب، ركن الكتابة، ركن التمثيل…).
كما يتبّع المنهج الدراسيّ لصفِ التمهيديّ الأسس والمعايير الخاصّة بوزارة التعليم في قطر ، بالإضافة إلى برنامج السنوات الابتدائيّة التابع لمنظّمة البكالوريا الدوليّة والذي يهدف إلى خلق منهج محاور ممتعة، ذات صلة، ومتجاوزة للمواد من خلال وحدات متنوّعة وهي:

  • المحور الأوّل “مشاركة الكوكب”
  • المحور الثاني “من نحن”
  • المحور الثالث ” كيف يعمل العالم “
  • المحور الرابع “كيف نعبّر عن أنفسنا”
  • المحور الخامس “كيف ننظّم أنفسنا”
  • المحور السادس “أين نحن في الزمان والمكان”

الشركاء المعتمدون