حفل تخريج دفعة ٢٠١٧

26th May 2017
تخريج أول دفعة

 

       احتفلت أكاديميّة قطر الخور بتخريج أوّل دفعةٍ لها، للعام 2017، وذلك يوم الثّلاثاء 23 مايو 2017، في حرم الأكاديميّة الجديد في الخور.

       افتتحت الآنسة بثينة النّعيميّ -رئيس قسم التّعليم ما قبل الجامعيّ- الاحتفال بتسليط الضّوء على التّأثير الكبير الّذي حقّقته أكاديميّة قطر الخور في المجتمع المحلّيّ والتزامها تعزيز رسالة مؤسّسة قطر ورؤيتها. وقد تحدّث  في هذه المناسبة كلٌّ من السّيّد علي الفضالة -رئيس مجلس الأمناء في أكاديميّة قطر الخور، والسّيّد حمد حمدان المهنّديّ -مدير قسم التّراث في وزارة الثّقافة والفنون والتّراث، وكذلك السّيّدة عائشة المقبالي -رئيس أكاديميّة قطر الخور، إلى الخرّيجين والضّيوف مشيدين بإنجازات الطّلاّب.

       كان من بين الحضور الكرام أعضاء قادة مؤسّسة قطر، وإداريّون من جميع أكاديميّات قطر، والأهالي وفعاليّات المجتمع الّذين حضروا للاحتفال بتخرّج أوّل دفعة من المدرسة. وقد أعربت السّيّدة المقبالي -رئيس الأكاديميّة- عن خواطرها قُبَيل بدء الاحتفال بالقول: "اليوم نحتفل بطلاّبنا، قادة الغد، والمرآة الحقيقيّة لهويّتنا وثقافتنا المميّزة. ستظلّ ذكريات أكاديميّة قطر الخور مستمرّة معهم لترسيخ قيمهم وجذورهم الأصيلة وتوقيع بداية رحلة النّجاح. لذا، يمكن القول بأنّ الأكاديميّة مصمّمة  على أن تكون أساسًا للتّميّز  في بناء مجتمعٍ قويّ وحيويّ ومزدهرٍ في الخور. حظًّا موفّقًا للدّفعة الأولى الغالية من الخرّيجين. ستبقى أكاديميّة قطر الخور بيتكم."

       وقد عبّر كلٌّ من الطّالبة المتفوّقة نورة إبراهيم المهنّديّ  والطّالب المتفوّق سعد عيسى المهنّديّ في كلمة الخرّيجين عن تجربتهما في أكاديميّة قطر الخور وكيف مكّنتهما رؤية المدرسة وبقيّة الخرّيجين من تحقيق تميّز أكاديميّ وجعلهم مواطنين مسؤولين.

         كان أهالي الخرّيجين والأساتذة سعداء وفخورين للاحتفال بهذا اليوم، الّذي شهد حصاد كلّ الجهود والإنجازات. وقد قامت إدارة المدرسة بتوزيع جوائز التّفوّق في كافّة التّخصّصات، بالإضافة إلى جائزة التّفوّق بامتياز للطّالبة نورة إبراهيم المهنّديّ والطّالب سعد عيسى المهنّديّ.