الجدول اليومي

الصف الأول والثاني

يبدأ الدوام المدرسي لطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي في تمام الساعة 7:00 صباحًا بلقاء استشاري مع الطلاب في غرفة الصف يستمر لمدة 10 دقائق. وخلال اللقاء، يرحب المرشد التربوي بالطلاب ويتم تسجيل الحضور ومناقشة بعض الإرشادات التربوية، كما يستعد الطلاب لبدء يومهم المدرسي.

وتبدأ أولى حصص اليوم المدرسي في الساعة 7:10 صباحًا، ثم تتلوها حصّتان دراسيتان مدة كل واحدة منها 45 دقيقة، حيث تتنوّع المواد الدراسية التي يدرسها الطلاب في كل حصة. وفي الساعة 9:25 يحين وقت الاستراحة الصباحية لمدة 20 دقيقة يتناول الطلاب خلالها الوجبات الخفيفة التي تقدّمها لهم الأكاديمية ويلعبون لمدة قصيرة إلى أن يحين بداية موعد الحصة الرابعة عند الساعة 9:45.

يتابع الطلاب بعد الاستراحة الصباحية حصتين دراسيتين مدة كل واحدة منهما 45 دقيقة، وذلك بداية من الساعة 9:45 وحتى الساعة 11:15، كما يحصل الطلاب على استراحة أخرى لتناول وجبة الغداء في المقصف (الكانتين) واللعب في الساحة الخارجية المخصصة حتى الساعة 11:55.

تبدأ فترة الظهيرة في الساعة 11:55 وتشتمل على ثلاث حصص دراسية مدة كل حصة 45 دقيقة، وبعدها يحين موعد انصراف الطلاب إلى منازلهم عند الساعة 14:10 من بعد الظهر.

وخلال اليوم المدرسي وتبعًا للجدول الخاص بكل واحد منهم، يدرس الطلاب عددًا من المواد الأكاديمية مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والفنون والتربية البدنية والتكنولوجيا والموسيقى والمكتبة.

الصف الثالث والرابع والخامس

يبدأ الدوام المدرسي لطلاب الصف الثالث والرابع والخامس في تمام الساعة 7:00 صباحًا من خلال لقاء استشاري مع الطلاب في غرفة الصف يستمر لمدة 10 دقائق. وخلال هذا اللقاء يرحب المرشد التربوي بالطلاب، ويتم تسجيل الحضور ومناقشة بعض الإرشادات التربوية، ويستعد الطلاب لبدء يومهم المدرسي.

تبدأ أولى حصص اليوم المدرسي في الساعة 7:10 صباحًا، حيث يحصل الطلاب على ثلاث حصص دراسية مدة كل حصة منها 45 دقيقة، حيث تتنوّع المواد الدراسية التي يدرسها الطلاب في كل حصة. وفي الساعة 9:25 صباحًا يحصل الطلاب على الاستراحة الصباحية لمدة 20 دقيقة يتناولون خلالها الوجبات الخفيفة التي تقدّمها لهم الأكاديمية ويلعبون لمدة قصيرة إلى أن يحين موعد الحصة الرابعة عند الساعة 9:45.

ويحصل الطلاب بعد الاستراحة الصباحية على 3 حصص دراسية مدة كل واحدة منها 45 دقيقة بداية من الساعة 9:45 وحتى الساعة 12:00 ظهرًا. بعد ذلك يحصل الطلاب على استراحة أخرى لتناول وجبة الغداء من المقصف (الكانتين) واللعب بالساحة الخارجية المخصصة من الساعة 12:00 حتى الساعة 12:40 من بعد الظهر.

وتبدأ فترة ما بعد الظهر في الساعة 12:40 من بعد الظهر، وتشتمل على حصتين دراسيتين مدة كل حصة 45 دقيقة، وبعدها يحين موعد انصراف الطلاب في الساعة 14:40 عصرًا.

وخلال اليوم المدرسي وتبعًا للجدول الخاص بكل واحد منهم، يدرس الطلاب عددًا من المواد الأكاديمية مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والفنون والتربية البدنية والتكنولوجيا والموسيقى والمكتبة.

يوم الثلاثاء – دوام قصير

يوم الثلاثاء من كل أسبوع هو يوم دوام قصير بالنسبة لجميع الطلاب، وذلك من أجل السماح لطاقم التدريس في الأكاديمية بممارسة أنشطة التطوير المهني والتدريب. وتبدأ الحصة الأولى خلال هذا اليوم في الساعة 7:10 صباحًا وتستمران لمدة 45 دقيقة ثم تليها حصة أخرى مماثلة تنتهي في الساعة 8:40 صباحًا. وبعد ذلك، يتابع الطلاب حصتين دراسيتين مدة كل منهما 40 دقيقة حيث تنتهيان في الساعة 10:05 صباحًا مع قدوم موعد الاستراحة الصباحية التي تستمر لمدة 20 دقيقة. وخلال هذه الاستراحة، يتناول الطلاب الوجبات الخفيفة التي تقدّمها لهم الأكاديمية ويلعبون لمدة قصيرة إلى أن يحين موعد الحصة الخامسة في الساعة 10:25 صباحًا. وبعد الاستراحة الصباحية، يحصل الطلاب على ثلاث حصص دراسية مدة كل منها 40 دقيقة، بالإضافة إلى الحصة الأخيرة التي تستغرق 45 دقيقة وتمتد إلى الساعة 13:15 من بعد الظهر، حيث يحين موعد انصراف جميع الطلاب إلى منازلهم.