الجدول اليومي

تبدأ الدروس لطلاب الصفوف من السادس إلى العاشر في الساعة ٧:٠٠-٧:١٠ صباحًا بتحية الصباح والإعلانات ذات الصلة وعَقْد جلسة إرشادية للطلاب. ويعتبر صباح يوم الاثنين فرصة لطلاب المدرسة المتوسطة للالتقاء ببعضهم البعض. وخلال هذه الفترة، يرحب المرشد التربوي بالطلاب مُعلنًا بداية اليوم الدراسي، كما يتم تسجيل الحضور، وإعداد الطلاب للبدء بهذا اليوم.

وتتبع المدرسة المتوسطة جدولًا زمنيًا يضمّ ستة أيام للتدريس، بدلًا من الجدول الزمني لأيام التدريس (من الأحد إلى الخميس). وتُوزّع الدروس، وفقًا لهذا الجدول الزمني على أيام التدريس الستة، ثم يتمّ تكرار الدروس نفسها في الأسبوع التالي. ولا تزال أيام التدريس المعمول بها في المدرسة من الأحد إلى الخميس، غير أنّ الجدول الزمني للدروس سيتمّ توزيعه على مدى ستة أيام، وفقًا للدورة الزمنية المذكورة آنفًا.

ومن خلال اتّباع هذا الجدول الزمني، تسعى المدرسة إلى تلبية متطلبات ساعات التدريس والتعلّم المُعتمدة في برنامج السنوات المتوسطة-البكالوريا الدولية (IB MYP) وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IB DP).

ويضمّ برنامج التدريس اليومي ٦ حصص مدّة كل واحدة منها ٥٥ دقيقة. وهناك فترتا استراحة في كل يوم. كما أن الجدول الزمني ليوم الثلاثاء أقصر من سواه حيث تنتهي ساعات التدريس في الساعة ١:١٥ من بعد الظهر.

ويشارك الطلاب خلال يوم التدريس، كلٌّ وفقًا للجدول الخاص به، في عدد من المواد الدراسية بما في ذلك اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والتربية الإسلامية، وتاريخ دولة قطر، والعلوم، والرياضيات، والفن، والدراما، والتربية البدنية، والتصميم، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعلوم الإنسانية.