مجلس الأمناء

السيد علي صالح الفضالة
نائب أول رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي

إنضم السيد/ علي الفضالة الي شركة قطر للتأمين في عام ١٩٨٦م ولديه أكثر من ثلاثين عاماً من الخبرة في مجال صناعة التأمين. في عام ٢٠١٠م، تم تعيين السيد/ الفضالة رئيساً تنفيذياً لشركة ضمان الإسلامية للتأمين (بيمة)، وهي شركة زميلة لمجموعة قطر للتأمين ولقد تولى المسؤولية لمواصلة النمو وتسليط الضوء على نشاط التأمين التكافلي وإدارة شركة تأسست حديثا. ولما لديه من خبرات، ففي عام ٢٠١٣، تم تعيينه نائب أول رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي وانتخب عضوا في مجالس إدارات لكيانات متعددة داخل المجموعة (على سبيل المثال : شركة قطر لتأمينات الحياة والتأمين الصحي، شركة قطر ري – برمودا ، قطر للتأمين الأوروبية المحدودة في مالطا ، قطر لإعادة التأمين في زيورخ ، قطر للتأمين العالمية ــ دبي وعمان  ، شركة أنتاريس – المملكة المتحدة ، الشركة الكويتية القطرية للتأمين) . وفي الآونة الأخيرة ، تم تعيينه كعضو مجلس إدارة في البنك التجاري في قطر(CBQ)  ممثلا لشركة قطر للتأمين . أيضا، السيد الفضالة هو عضو في اللجنة التنفيذية في اتحاد الخليج للتأمين (بالإمارات العربية المتحدة).

عمر عبد الله المسند
عضو مجلس

بدأ السيد/ عمر عبد الله المسند مسيرته المهنية عام ١٩٩٦ حيث عمل مهندساً للمشاريع بقطر للبترول، والتحق بشركة راس غاز المحدودة عام ٢٠٠٠ وعمل مهندساً للصيانة، ثم عُين رئيساً لمجموعة خدمات الإدارة براس غاز عام ٢٠١٥، وأشرف قبل ذلك على العديد من الإنجازات الهامة، من بينها وضع آليات واضحة وثابتة للإجراءات وأفضل الممارسات، كما أسهم في تطوير مهارات أفراد فريق العمل التابع له.

ولدى السيد/ عمر عبد الله المسند خبرة تمتد على مدار ٢٠ عاماً في صناعة الطاقة تولى خلالها العديد من المهام القيادية الرئيسة في مختلف المجالات ومن بينها الإنشاء والهندسة، وتطوير الأعمال والمفاوضات التجارية، وعمليات وصيانة الغاز الطبيعي المسال ومحطات الطاقة الكهربائية.

كما يشغل السيد/ عمر عبد الله المسند منصب عضو مجلس إدارة شركة الشاهين جي إي للخدمات، وهو حاصل على بكالوريوس علوم تخصص هندسة ميكانيكية من جامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية.

الدكتور أحمد سعيد المهندي
عضو مجلس

الدكتور أحمد سعيد المهندي تخرج من كلية التربية جامعة قطر تخصص تربية بدنية سنة (١٩٩١) وعمل في وزارة التربية و التعليم كمدرس تريبة بدنية في مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية. سنة (١٩٩٨) حصل على درجة الماجستير من جامعة اريزونا ستين الولايات المتحدة الامريكية بتقدير امتياز   ، و خلال دراسة الماجستير قام بتدريس التربية البدنية في إحدى المدارس المتوسطة في مدينة فينكس. (١٩٩٨) عاد إلى قطر و بدأ بتدريس التربية البدنية في مدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية لمدة سنة قبل الالتحاق بجامعة قطر و العمل فيها كمشرف للتربية العملية لطلاب التربية البدنية في الجامعة. سنة (٢٠٠٤) حصل المهندي على درجة الدكتوراة من جامعة برونيل لندن المملكة المتحدة. كما قام بنشر بعض البحوث العلمية المتخصصة  في التربية و قام بتأليف كتاب قطر ٢٠٢٢ باللغة العربية و الإنجليزية.

مع درجة الدكتوراة  يمتلك  المهندي خبرة طويلة في التدريس في جامعة قطر بالإضافة إلى خبرته في مجال كرة القدم كلاعب و مدرب وعمله أيضاً  في مجال الإعلام الرياضي. ففي سنة (٢٠٠٥) أشرف الدكتور على تأسيس و رئاسة تحرير جريدة استاد الدوحة المختصة بكرة القدم كما أسس جريدة دوحة ستيم بلس الرياضية (الانجليزية). و قام أيضاً بتأسيس مؤسسة اسباير للطباعة و النشر و التوزيع. وعمل أيضاً كناقد ومحلل رياضي في قناة ابوظبي الرياضية ثم قدم برنامجاً حوارياًرياضياً في قناة الكأس. للدكتور الكثير من المقالات الرياضية سواء بالعربية أو الإنجليزية وفي سنة ٢٠١١ عين الدكتور مستشارا في مكتب رئيس اسباير زون  كما يعمل أيضاً كمستشار إعلامي لوزير الشباب و الرياضة.

السيدة عينة ناصر أحمد العبيدان
عضو مجلس
منيرة خليفة الرحبي
عضو مجلس
  • مديرة ادارة التعليم - شركة راس غاز المحدود.
    تعد ادارة التعليم جزء من مجموعة الموارد البشرية في الشركة حيث تتكفل بالمسؤولية الكاملة في القيادة الإستراتيجية و التوجيه والتخطيط والاشراف على الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء الموظفين في شركة راس غاز وشركة قطر غاز وذلك من خلال مدرسة الخور الدولية الواقعة في مجمع الخور السكني.
  • صاحبة ترخيص ومديرة مدرسة الخور الإبتدائية المستقلة للبنات سابقاً
  • بكالوريوس ادارة الاعمال - جامعة قطر  
  • ماجستير الادارة التنفيذي - قطاع الخدمات من جامعة HEC Paris
  • خريجة مركز قطر للقيادات ٢٠١٧