الحرم المدرسي والمرافق في أكاديميّة قطر الخور

انتقلت أكاديميّة قطر الخور إلى الحرم الجديد الذي يقع على مساحة 150,000 م٢ في منطقة الخور، دولة قطر. و يضمّ هذا الحرم تسعة مبانٍ، ومئة وسبعًا وثلاثين قاعةً دراسيّةً، وواحدًا وعشرين مختبرًا علميّا خاصّا بالموادّ التالية: الفيزياء، والكيمياء، وعلوم الحياة، وقسم التكنولوجيا والتصميم. بالإضافة إلى  سبعة استوديوهات فنيّة، وأربع عشرة قاعة للموسيقى.

ويلتحق  بالمدرسة حاليّا الطلاب من السنة الثالثة وحتّى الثامنة عشرة (من التعليم المبكّر وحتّى الصف الثاني عشر)، وكذلك يضمّ الحرم الجديد مركزًا ترفيهيّا  يمتد على مساحة 14000م٢،  ويشمل ملاعبَ لكرة القدم، وآخر لكرة السلّة، وثالث لكرة الطائرة، بالإضافة إلى حوضٍ للسباحة، ومجمّعين رياضيّين يستخدمان لأغراض متعدّدة.

يتماشى هذا التصميم الجديد للمدرسة مع إمكانيّة إطلاق القدرات الإبداعيّة للطلّاب والتي تعكسها المتطلّبات المستقبليّة للتعليم بتطوّراته المستمرّة. وهذا يظهر جليّا في بيئة المدرسة عن طريق الاستعمال السليم للمصادر المتاحة لخدمة  ما يزيد على 1800 طالب.  وتطمح  أكاديمية الخور أن تكون أُنموذجًا للمدارس في المنطقة العربيّة بتوفير أعلى مستويات التعليم المحليّ والعالميّ لمنتسبيها.