خدمات الأغذية

تبدأ العادات الغذائيّة الجيدة في وقتٍ مبكر لكنها قد تستمر مدى الحياة وتكاد تكون أحد أهم الدروس بالنسبة لطفلك في الوقت الذي يبدأ فيه بتذوق طعم الحياة وفي الوقت الذي تتم تغذيته فيه جسدياً وعقلياً لمواجهة المستقبل.

تهدف خدمات الطعام والتغذية التابعة لمؤسسة قطر إلى تحسين صحة الطلاب وعافيتهم بأكاديمية قطر - الخور، وزيادة استهلاك الأغذية الصحية أثناء اليوم الدراسي، وخلق بيئة تعزز من تطوير العادات الغذائيّة الصحية. يمكن أن يساعد ذلك الطلاب في تقليل تناول السعرات الحرارية "غير المفيدة" أثناء اليوم الدراسي، مما قد يكون له بالغ الأثر على صحتهم وقدرتهم على تحقيق الوزن الصحي والمحافظة عليه.

لذلك، فإن الوجبات المدرسية تلبي متطلبات التوجيهات الغذائية الخاصة بالمجلس الأعلى للتعليم فيما يتعلق بالكافيتيريا الخاصة بالمدرسة، كما أنها مستندة إلى التوجيهات الغذائية الدولية لضمان الحصول على طعام صحي ومتوازن للطلاب.

تلبي الوجبات الغذائية اليومية التي يتم تقديمها في أكاديمية قطر - الخور المتطلبات الغذائيّة الخاصة بكل طالب، والتي تم وضعها طبقاً للعمر والحاجة للسعرات الحرارية. ويتضمن ذلك:

  • مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية من جميع عناصر المجموعات الغذائية
  • التقيّد بالحدود الصارمة المتعلقة بالأحماض الدهنية المشبعة والمتحوّلة
  • تقديم كميات أكبر من الفواكه والخضروات في كل وجبة من الوجبات الغذائية
  • تقديم خبز من الحبوب الكاملة بدلاً من الخبز الأبيض
  • التقليل من السكر والملح

صحة طفلك وسلامته على رأس أولوياتنا، ولهذا السبب تم وضع علامات واضحة على قوائم الطعام تشير إلى وجود مثيرات محتملة للحساسية قد تؤثر على صحة طفلك.

إن هدفنا الرئيسي هو طمأنتكم إلى أن الوجبة الغذائية التي يتناولها طفلك آمنة ولذيذة وصحية وذات قيمة غذائية كبيرة.

سياسة الوجبات الغذائيّة